إعلان عن نشر مشروع التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة لاستطلاع الآراء بشأنه

​ انطلاقاً من الخطة الاستراتيجية المعتمدة للهيئة للأعوام (2015 – 2019)، واستمراراً لدور الهيئة في تنظيم وتطوير السوق المالية وطرح ادوات مالية جديدة، وسعياً منها إلى جعل بيئة السوق المالية أكثر استقراراً، وتماشياً مع برنامج التحول الوطني ورؤيـة المملكـة العربية السـعوديّة 2030، وبناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) بتاريخ 2/6/1424هـ، أصدر مجلس الهيئة قراره المتضمن نشر مشروع التعليمات الخاصة بصناديق الاستثمار العقارية المتداولة، وذلك على موقع الهيئة على الرابط المبين أدناه من أجل استطلاع مرئيات المختصين والمهتمين والأطراف ذات العلاقة حوله.

ويسر الهيئة أن تتلقى ببالغ الشكر والامتنان هذه الآراء ‏والملاحظات، سواءً على البريد الالكتروني Laws.Regulations@cma.org.sa أو الفاكس (966114906460+) أو العنوان البريدي (ص.ب ‏‏87171 الرياض 11642، عناية وكالة الهيئة للشؤون القانونية والتنفيذ – إدارة الأنظمة واللوائح)، وذلك في موعد أقصاه يوم الثلاثاء 20/11/1437هـ الموافق 23/8/2016م. وستكون جميع الآراء والملاحظات محل العناية والدراسة لغرض اعتماد ‏الصيغة النهائية للتعليمات‏.

الجدير بالذكر أن هذه التعليمات تهدف إلى تنظيم طرح صناديق الاستثمار العقارية المتداولة، والتي يتمثل هدفها الاستثماري الرئيس في الاستثمار في عقارات مطورة تطويراً إنشائياً تحقق دخلاً دورياً وتوزع نسبة محددة من صافي أرباح الصندوق نقداً على مالكي الوحدات في هذا الصندوق. كما روعي عند إعداد هذه التعليمات دراسة أفضل الممارسات والمعايير الدولية في هذا الجانب وبما يحقق الأهداف المرجوة منها.

 

يمكن الاطلاع على مشروع التعليمات من خلال الرابط الآتي: الرابط